اخبار عربية وعالمية

نظرة على التظاهرات بالعراق التى مازالت تتواصل .. وجمعة اخرى يرافقها اعتصام

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي /العراق – بابل
شهدت ساحة التحرير في بغداد ، تظاهرة حاشدة ، انتظم فيها مئات من المدنيين وهم يحملون اللافتات والشعارات والاعلام العراقية التي تدعو لاصلاح جذري يبعد البلاد عن نظام المحاصصة الطائفية ، ويضع حدا للفساد المستشري في جسد الدولة العراقية .
التيار الصدري ، دخلوا اعتصاما كبيرا امام بوابات المنطقة الخضراء ، وقد ضم عشرات الالاف من مؤازري التيار وهم يرفعون الاعلام العراقية الوطنية ويدعون الى التخلي التام عن نظام المحاصصة الطائفية ، وعدم العودة لهذا النظام المتخلف الذي جلب البلاء والفساد والحرب والدمار لبلادنا .
كما ان المحافظات العراقية في الوسط والجنوب ، قد إزدحمت ساحاتها بالمتظاهرين ، وهم في اشد الحماس والتكاتف والتلاحم ، ويدعون الى اجراء الاصلاحات الجذرية وبعيدا عن التحاصص الطائفي ومحاربة الفساد والمطالبة باعادة الاموال التي نهبت من قبل الفاسدين الكبار والذين اطلقت عليهم المرجعية “الحيتان الكبيرة ” .
كما ان الطلبة ، قد تواصلت تظاهراتهم مطالبين بتحسين المناهج الدراسية ومحاربة الفاسدين في الوزارة واقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي . وقد كانت التظاهرات تحت شعار “اصلاح العملية التربوية ” وان هذه التظاهرات قد اطلق عليها ” ثورة القمصان البيضاء ” .
من جانب آخر .. فقد التأمت الرئاسات الثلاث في اجتماع استثنائي ، لدراسة الوضع السياسي المتأزم .. وضرورة وضع الحلول الناجعة للعلمية السياسية برمتها وعدم التسريف والمماطلة من قبل الكتل السياسية المتمسكة بمواقعها . وما زال الاجتماع متواصلا حتى اعداد هذا التقرير .

943854_1666718243592870_61590466324351032_n

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى